منتديات نونو اكيد متشال في عيونه
سلام الرب يسوع المسيح يكون معك زائر منتديات نونو اكيد متشال في عيونه يتوجب عليك التسجيل حتي تستطيع التمتع بمزايا الاعضاء واذا كنت مسجل بالفعل فعليك بالدخول مع تحيات منتديات نونو اكيد متشال في عيونه


منتديات نونو اكيد متشال في عيونه منتدي جامد لكل الاعمار به كل الاقسام من مالتمديا مسيحيه وصور والعاب واقساك تانيه كتيييرررررررررررررررررر ولانك دخلت منتدانا 100% هتستمتع معانا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأدوية العشبية: ومرض السكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسين العنوز
عضو في ابتدائي
عضو في ابتدائي


عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 22/04/2009

مُساهمةموضوع: الأدوية العشبية: ومرض السكري   السبت أبريل 25, 2009 6:35 am

الأدوية العشبية:

أثبتت دراسة علمية حديثة أن حبة البركة ومكوناتها من الزيت لها تأثير واضح في خفض نسبة السكر في الدم للمسنين المصابين بمرض البول السكري والمصابين بزيادة نسبة الدهون في الدم ، واكدت الدراسة التى قامت بإعدادها أمل سعيد عبد العظيم بالمركز القومي للبحوث بالقاهرة للحصول على درجة الدكتوراه أن الدراسة ركزت على التأثيرات البيولوجية والمناعية الناتجة عن إعطاء مجموعة من المسنين المصابين بمرض البول السكري ومرضى زيادة نسبة الدهون في الدم وكذلك مرضى الانيميا لكبسولات حبة البركة وزيتها ( 700مجم و 450مجم) 3مرات يوميا على الترتيب لمدة ثلاثة أشهر ، وطالبت الدراسة بإمكانية استعمال حبة البركة للمسنين الذين يعانون من مرض زيادة نسبة الدهون في الدم ومرض الانيميا بالإضافة إلى علاج الالتهابات حيث أنها حسنت الجهاز المناعي في الإنسان .

جاكاس: وهو نبات عشبي صغير يعرف علميا باسم neurolaena lobata وفي عام 1989م كتب طبيب من فلوريدا إلى الطبيب وولتر ميرتز مدير قسم الزراعة بالولايات المتحدة الأمريكية بمركز أبحاث تغذية الإنسان في بلتسفيل Beltsviie بولاية ميريلاند مرفقا عينة من نبات جاكاس وأخبره ان إحدى مريضات السكر في عيادته قد استخدمت هذه العشبة التي أحضرتها من جزيرة ترينيداد وكان يوجد لدىها داء السكري من النوع الثاني وكانت تأخذ الأنسولين حتى استخدمت هذا النبات والذي كانت تستخدم منقوعه مرتين في اليوم ولم تعد تستخدم الأنسولين واستمرت على استخدامه ستة أشهر وهي الآن بصحة جيدة والسكر لديها في وضعه الطبيعي ولازالت تستخدم هذا النبات. وطلب من الدكتور وولتر بتعريف النبات وما هي المواد التي يحتويها هذا النبات وبعد تحليل النبات اتضح انه يحتوي على المواد الكيميائية التالية:



سيسكوتربين لاكتونز حيث فصل ثمانية مركبات من هذه المجموعة كان من أهمهم نيورلينين "1" ونيورولنين "2" وجيرماركنولايدز "3،6" كما يحتوي العقار على مشتقات الثيمول وفلافونيدات وهيدرفيليك كمباوندز.



وقد أعلنت شركة zenith the planet عن تقديم المنتج العجيب عشب neurolaena lobata ويعتبر هذا العشب من أهم الأعشاب للشفاء فهذا العقار مضاد للسموم ومضاد للفطور ومضاد للبكتريا ويقول سكان وسط أمريكا ان هذا النبات يُشفي تماما من السكر.



القرع المر Bitter gourd

نبات عشبي حولي زاحف يعرف علميا باسم momordica charantia ويعرف شعبيا بعدة أسماء مثل كيرلا والكمثرة البلسمية والخيار الكوري ويعتبر هذا من النباتات المشهورة التي أعطت ثماره التي تشبه الكوسة أو الخيار ولكنه يبرز على سطحها الخارجي نتوءات كثيرة وتتميز بمذاقها المر. لقد بدأت الأبحاث على ثمار هذا النبات عام 1960حيث أثبتت الدراسات ان هذه الثمار يمكنها ان تتحكم في مستوى سكر الدم لدى مرضى داء السكري. وفي تجربة اكلينيكية أجريت على الإنسان وجد ان 5جرامات "حوالي ملعقتين صغيرتين" من مسحوق الثمار الجافة تؤخذ يوميا خفضت سكر الدم بمعدل 54% وفي دراسة أخرى أخذت 50 ملليلتر "حوالي ربع كوب من خلاصة الثمار حيث خفضت سكر الدم بمقدار 20%. لقد قامت دراسة علمية في قسم العقاقير بكلية الصيدلة جامعة الملك سعود حيث قام الدكتور جابر بن سالم القحطاني بدراسة عدة نباتات من ضمها ثمار القرع المر وأثبت فعالية هذه الثمار في تخفيض نسبة سكر الدم ولكن هناك نباتات أخرى كانت متميزة عن هذا النبات وقد نشر هذا البحث في : International Journal of crude Dirg Research عام 1985.يمكن ان تؤكل ثمار هذا النبات كما هي أو يمكن عصرها أو يمكن عمل مغلي منها حيث يؤخذ أربع أونسات من الثمار المقطعة الطازجة وتغمر في لتر من الماء وتغلى حتى يصل كمية الماء إلى النصف "نصف لتر" ويصفى ويشرب مرة واحدة في اليوم.



القرع
عبدالعزيز يسأل عن القرع المر هل يجفف قبل الطبخ أم نيء لا يطبخ وهل يمكن خلط الملعقتين المأخوذتين من مسحوق القرع المر بحليب أو شاي للحد من المرارة. وكيفية الاستعمال هل على الريق أم بعد وجبة الفطور أو العشاء والمدة التقريبية للاستعمال.. هل نتناول معه حبوب السكر وإبرة الانسولين؟
- القرع المر يجفف نيئاً بدون طبخه ويمكن مزج الملعقتين إذا شئت مع الحليب أو الشاي. والاستعمال يكون عادة قبل الأكل والمدة التقريبية للاستعمال ستة أسابيع ثم تتوقف أسبوعاً وتعاود استعماله مرة ثانية، يمكن استعماله مع الأقراص ولكن يجب ألا تتوقف عن الأقراص وبإمكانك التشاور مع الطبيب المختص باستعماله والتحليل لمن يستخدم حقن الانسولين فأرجو ألا يتوقف عن الانسولين وبالإمكان استخدامه ولكن بعد التنسيق مع الطبيب المختص.


الخيار الكوري
السيد محمد الدريبي يسأل عن ثمار القرع المر هل توجد في أسواق الخضار وهل يؤكل نيئاً أو مطبوخاً أو هل يجفف ويطحن ويستعمل كسفوف وهل يداوم على اكله؟ وقد ذكرتم أنه يمكن اكل الثمرة كما هي وتؤدي نفس المفعول ويمكن عصرها أو عمل مغلي منها أو تقطع وتغمر في لتر ماء وتغلى حتى تصل كمية الماء إلى نصف اللتر ويشرب مرة واحدة في اليوم. كم الكمية المستعملة من هذه الثمار التي تقطع وتغلى مع الماء؟


- ثمار القرع أو الخيار الكوري موجودة في الأسواق الكبيرة ويباع مع الخضروات مثله مثل الخيار العادي وهو يختلف عن الخيار العادي بوجود نتوءات بارزة عليه وشكله احرش. يمكن أن يؤكل نيئاً أو مطبوخاً أو على هيئة مسحوق بعد تجفيفه نيئاً واستعمال ملعقتين من المسحوق ويمكن استعماله على هيئة سفوف يستعمله المريض لمدة ستة أسابيع ولكن بعد التنسيق مع المختص ويجب عدم ترك الدواء الذي تستعمله حالياً وتستعملهما سوياً وتقوم بالتحليل يوماً بعد يوم وتحت إشراف المختص وهو الذي يمكن أن يرشدك في الاستمرار عليه أو إيقافه وبعد ستة أسابيع يمكن أن ترتاح أسبوعاً ثم تكرر الاستعمال.. أما الطريقة الثانية فهي أكل الثمرة كما هي أو تقطع وتغلى مع الماء بحيث يؤخذ من الخيار الكوري 120جراماً وتؤكل أو تعصر أو تقطع إلى قطع صغيرة وتوضع في لتر من الماء، وتغلى حتى يكون حجم الماء نصف لتر ويبرد ويصفى
ثم يشرب مرة واحدة في اليوم
ddd_121@yahoo.com
ddd-121@hotmail.com
ddd-121@skype.com
alanouz@yahoo.com
http://alanouz.rigala.net


عدل سابقا من قبل المدير بولا في الإثنين أبريل 27, 2009 11:58 am عدل 1 مرات (السبب : ممنوع ايميلات بليز)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأدوية العشبية: ومرض السكري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نونو اكيد متشال في عيونه :: القسم الترفيهي :: قصص كتابيه-
انتقل الى: